الخميس، 25 يونيو 2009

لماذا تحتاج لقالب خاص وفريد لمدونتك

في المرحلة القادمة سوف أحرر مواضيع عن كيفية تصميم قوالب البلوجر وسنتحدث بالتفصيل عن كيفية تصميم قالبك الخاص . وسنبدأ الآن بالسؤال( لماذا أح... thumbnail 1 summary
في المرحلة القادمة سوف أحرر مواضيع عن كيفية تصميم قوالب البلوجر وسنتحدث بالتفصيل عن كيفية تصميم قالبك الخاص .
وسنبدأ الآن بالسؤال( لماذا أحتاج إلى قالب فريد خاص بمدونتي ...؟) لمناقشة الأسباب .

القوالب العامة للبلوجر ....

يعرض البلوجر 16 قالب عام للمستخدم والتي تتمنع بالعديد من الألوان والخيارات وهذه القوالب تتميز بـ :

أولا هذه القوالب سهلة الاستخدام .

ثانيا جميع الصور المضافة للقوالب العامة محفوظة لك من قبل سيرفر البلوجر .

أما العيب الوحيد لهذه القوالب أنه يتم استخدامهم من قبل آلاف المستخدمين من جميع أنحاء العالم .

القوالب العامة للبلوجر ليست جذابة .......

فعلى سبيل المثال إذا أراد أحمد من مصر إنشاء مدونة عن المال والأعمال مستخدما قالبا افتراضيا .. وأرادت وفاء إنشاء مدونة عن الموضة والجمال ... ومايكل من أمريكا يقدم مدونة عن منتجات شركته وإسهاماتها للتواصل مع عملاء شركته وبالطبع مستخدمين نفس القالب أي ليس هناك أي تمييز بينهم .
وبالرغم من أن الشريط الجانبي والمحتوى يكون مختلفا في المثال السابق ولكن بواقع التجربة أنبه حضراتكم إلى أن متصفحي الانترنت ليس لديهم الصبر الكافي للتحقق من المحتوى أولا بواقع تأثير الانطباعات الأولى .
فعندما يري الزائر العديد من المدونات التي تحتوى على نفس التصميم فللأسف بعد فترة لن ينتبه للمحتوي لشعوره بالملل من رؤية نفس التصميم .

الانطباع الأول يدوم ...

قول قديم ولكنة ينطبق أيضا على المدونات ومحتوى الويب بشكل عام .
وكما ذكرت سابقا فالزائرين قليلي الصبر بحيث ستحسم اللحظات الأولى في صفحتك ما إذا سيظل الزائر لقراءة محتوى مدونتك أم سيبحر بعيدا لموقع آخر أو ربما إغلاق الصفحة من أساسة .
وبالنسبة لكثير من المدونات الجديدة فسيأتي الزوار عادة من خلال محركات البحث حيث يمكن أن يكون الزار قد زار العديد من المواقع الأخرى بهدف البحث عن المعلومة التي يحتاجها .
ومن هذا المنطلق فأنت بحاجة إلى أن تبرز مدونتك وتميزها عن باقي المدونات ليظل الزائر لقراءة محتواها حتى إذا ما خلت صفحاتك من المعلومة التي يبحث عنها .فالتصميم الجيد يعتبر دعوة للبقاء ...

ومع أنى أستخدم قالب عام من قوالب البلوجر فقط قمت بتعديله قليلا بإضافة بعض التحسينات علية إلا أنى وبإذن الله سوف أقوم بتعديلة وتطويره ليصبح بالشكل الذي أرضى عنة ويرضى عنة زائريني .
فمعنا سنتعلم التدوين ولغة التصميم فلا تبخل على محتواك بتصميم متميز الأمر الذي يستحق الصبر والجهد لبلوغ أهدافك بما يخدم تجارتك الالكترونية أو أفكارك التي تقوم بنشرها عبر مدونتك .

تصميم قالب البلوجر بنفسك ......

وقد يتطلب إنشاء تصميم قالب البلوجر بنفسك عدة أسابيع من العمل الشاق إلا أنة يستحق العناء في سبيل ابتكار وإبداع ينسب إليك وسيكون Dalil Blog مرشدا لك في هذا الأمر حيث سنتعلم العديد من الأمور التي ستنفعك في تصميمك الجديد ....
فابقوا معنا ........

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق