الأحد، 28 يونيو 2009

لماذا التدوين على البلوجر

يتساءل البعض لماذا أفضل التدوين على بلوجر (Blogger) دون غيرة من المواقع التي تتيح خدمة التدوين المجاني . أولا : موقع البلوجر (Blogger) مجاني... thumbnail 1 summary

يتساءل البعض لماذا أفضل التدوين على بلوجر (Blogger) دون غيرة من المواقع التي تتيح خدمة التدوين المجاني .
أولا : موقع البلوجر (Blogger) مجاني ... والشئ الوحيد الذي يمكن أن تنفق فية هو أن تدفع ما يقارب 10 $ بالسنة ثمنا لشراء نطاق خاص لربطة بمدونتك الأمر الذي يمكنك اختياره أو لا بحسب رغبتك أنت ....
عن نفسي لا بحسب رغبتك أنت ......
عن نفسي لا أحب تغيير النطاق وذلك يرجع إلى أن


الشئ الثاني ألا وهو أنك إذا اخترت أن تعلن محتوى مدونتك ليراها الجميع (Public) فذلك يتيح لجوجل فهرسة صفحات مدونتك وبالتالي تظهر في نتائج البحث وإذا ما ارتبط محتوى مدونتك بكلمات مفتاحية (keywords) يبحث عنها الزائرين من مختلف أنحاء العالم عن طريق محرك البحث جوجل (Google Search Engine)
وإذا ما اخترت بالطبع غير ذلك أي أن تجعل مدونتك شخصية (Private) فيمكنك أن تختار أنت من بمكنة رؤية محتوى مدونتك .

ثانيا : يمنحك بلوجر سعة تخزين غير محدودة (No Limit Storage) لصورك ... و لن تجد هذه الميزة في باقي مواقع التدوين التي تمنحك مساحة محدودة لا يمكن تجاوزها .

ثالثا : من السهل استعمال بلوجر حتى للمبتدئين في عالم التدوين فهو لا يحتاج إلى مهارات خاصة ليس فحسب إلا خبراتك السابقة من استخدام برنامج المفكرة (Notepad) وبرنامج الورد (Word) .
وبمرور الوقت وما تتيحة لك الكثير من مواقع شرح البلوجر وكيفية استخدامة للتوصل بأعلى النتائج المرجوة من مدونتك بترقية وتعديل أو حتى استبدال القالب أو حتى كيف تصنع قالب جديد لمدونتك مثل الخدمة التي يقدمها لك DalilBlog في هذا المجال لتصبح أكثر خبرة وأكثر احترافا .


رابعا : البلوجر مستضيف آمن ومجاني في نفس الوقت فاطمئن لاستخدامك البلوجر (Free And Secure) ولا يهم كم الصفحات التي تضيفها لمدونتك ولا كم الزائرين اليوميين لها . وكذلك يمكنك عمل أكثر من مدونة وبحساب واحد مهما كان عدد المدونات في أيضا بالمجان .

خامسا : عن طريق لوحة إعدادات لحسابك في البلوجر (Dashboard) يمكنك من الوصول لجميع مدوناتك بكل سهولة وأكواد القوالب لتحسينها أو تعديلها أو حتى استبدالها .
سادسا : رابط مدونتك أو النطاق الفرعي الذي تختاره أنت بحسب الإتاحة من البلوجر ملك لك للأبد حتى إذا ما قررت إلغاء المدونة أو تعديل الرابط فيظل محجوز لك ولا يستطيع أحد غيرك بالاستفادة منة .

هناك 6 تعليقات

  1. salam akhy awado ma3rifat kayfa adafta fil janeb _(recent+attsmyat+video li ikhfa2 les tags +so2al akhar akhi ana bat3amel ma3a adsens e o khayef adaye3 al wa9t li ano ana fil maroc meshtarek ma3a wana wa taygolo anna wana ta3mal bi adress ip wahida lil kol arjo al jawab akhi 3ala emaili makisse@hot.com)

    ردحذف
  2. المعزرة لم افهم شئ
    برجاء الكتابة اما باللغة العربية حروف عربى او باللغة الانجليزية فانا افهمها جيدا لا تقلق

    ردحذف
  3. بتشكرك على المعلومات القيمة
    تقبل مروري
    تحياتي

    ردحذف