الأربعاء، 30 ديسمبر 2009

الفقرات (Paragraphs) .

بعد أن تحدثنا عن العناوين في الدرس السابق سنناقش في هذا الدرس الوسوم الخاصة بالفقرات ففي أي موضوع أو صفحة انترنت ستلاحظ عزيزي القارئ أن ال... thumbnail 1 summary


بعد أن تحدثنا عن العناوين في الدرس السابق سنناقش في هذا الدرس الوسوم الخاصة بالفقرات ففي أي موضوع أو صفحة انترنت ستلاحظ عزيزي القارئ أن الموضوع يتم تقسيمة إلى فقرات .

حيث تعبر الفقرات مجموعة الأفكار المنظمة والمرتبة في فقرات لتنتج موضوعا مميزا يسهل على القارئ فهمة وقراءته للنهاية .

وهناك ثلاثة طرق أساسية لعمل الفقرات :

الأولي : باستخدام الوسم br وذلك بعد الفقرة الأولى ووظيفة الوسم هنا القيام بإنهاء السطر والبدء بسطر جديد ولاحظ أن هذا الوسم مفرد أي ليس له وسم إغلاق .

مثال :
<heml>
<head>
<title>
HTML paragraphs
</title>
</head>
<body>
The example above will work in most browsers, but don't rely on it.<br> Forgetting the end tag can produce unexpected results or errors.
</body>
</html>

الثانية : باستخدام زوج الوسوم p والذي يقوم تقريبا بنفس عمل الوسم السابق أي ينهى السطر أو الفقرة ويبدأ بسطر جديد لكن مع إضافة سطر فارغ بين الفقرات .

مثال :
<heml>
<head>
<title>
HTML paragraphs
</title>
</head>
<body>
<p>The example above will work in most browsers, but don't rely on it.</p> Forgetting the end tag can produce unexpected results or errors.
</body>
</html>



الثالث : وأخيرا عن طريق استخدام زوج الوسوم pre ويراعى الوسم التنسيق المسبق للنص المستخدم ويعمل على منع المتصفح من تجاهل المسافات البيضاء ويحتسب المسافة مسافة .

مثال :
<heml>
<head>
<title>
HTML paragraphs
</title>
</head>
<body>
<pre>The example above will work in most browsers, but don't rely on it. Forgetting the end tag can produce unexpected results or errors.</pre>
</body>
</html>


أتمنى تطبيق الدرس


هناك تعليق واحد